دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-07-25

هذه تفاصيل الهيكل الداخلى لكوكب المريخ

الرأي نيوز :
 كشفت وكالة ناسا عن الهيكل الداخلي لكوكب المريخ بفضل مسبار إنسايت، الذي أظهر حجم اللب والعباءة والقشرة للكوكب لأول مرة، وباستخدام بيانات عن المستنقعات التي عانى منها روبوت ناسا، تمكن العلماء من العثور على أدلة على ثلاث طبقات من القشرة تمتد على عمق 41 ميلاً تحت السطح.
 
كما أن كل طبقة من القشرة لها تركيبة مختلفة قليلاً، وتحت القشرة مباشرة يوجد الوشاح، الذي ينخفض لمسافة تصل إلى 500 ميل، والباقي عبارة عن لب من الحديد والنيكل، وتم نشر النتائج في ثلاث دراسات باستخدام بيانات NASA InSight، من جامعة كولونيا ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا و ETH في زيورخ.
 
وعمل المسبار انسايت InSight Mars على الكوكب الأحمر من 5 مايو 2018 حتى فبراير 2021 عندما غطى الغبار القوى الشمسية مما منعه من الشحن.
 
كانت أهدافه هي وضع مقياس الزلازل على السطح لقياس النشاط الزلزالي وإنتاج نماذج ثلاثية الأبعاد لباطن الكوكب.
 
وأبلغ الباحثون عن النتائج الأولية للبعثة وبدأوا لأول مرة في رسم خريطة داخلية لكوكب آخر غير الأرض.
 
كما أنه تحت موقع هبوط InSight، تبلغ سماكة القشرة إما 12 ميلاً أو 24 ميلاً، وفقًا للفريق البحثى بقيادة جامعة كولونيا، الذي يعمل مع مركز NASA JPL.
 
أوضح الفريق، بما في ذلك باحثون من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، أن دراسة الطبقات الداخلية للكوكب بما فيه قشرته وغطاءه وجوهره، يمكن أن تكشف عن رؤى حول تكوينه وتطوره، بالإضافة إلى الكشف عن أي نشاط مغنطيسي أرضي وتكتوني.
 
ويمكن استكشاف المناطق الداخلية العميقة عن طريق قياس الموجات التي تنتقل عبر الكوكب بعد الأحداث الزلزالية.
عدد المشاهدات : ( 3348 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .