دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-07-26

أين ديوان الخدمة المدنية من ملف استبعاد خريجو كليات الشريعة؟!

الرأي نيوز :
 
 وصل بريدنا الرسالة التالية من خريجي الشريعة ممن ينتظرون تعيينهم منذ سنوات موجهه لرئيس ديوان الخدمة المدنية تاليا نصها :

خريجو كليات الشريعة الإسلامية في المملكة الأردنية الهاشمية، ممن لهم طلبات توظيف في ديوان الخدمة والذين ينتظرون من 4 أعوام دورهم في التعيين، يطالبون رئيس ديوان الخدمة المدنية بتقديم إجابات دقيقة للأسئلة الآتية :

1_كم عدد الذين كلفوا لملاك وزارة الاوقاف بوظيفة أمام مسجد تحت بند تكليف لحساب صندوق الدعوة، ولماذا لم تملء هذه الشواغر من مخزون ديوان الخدمة المدنية وللسنة الخامسة على التوالي؟

٢_كم متوسط أعمار من كلفوا خارج نظام "الدور" المتبع من ديوان الخدمة، بما يسمى التكليف لحساب صندوق الدعوة، وخصوصا بظل تكليف عدد مهول من المتقاعدين وكبار السن ممن لهم رواتب تقاعدية، وهل ديوان الخدمة المدنية يتبنى نهج تمكين فئة الشباب، بظل تكليف كبار السن من أصحاب الرواتب التقاعدية؟

3_كم عدد أئمة المساجد من غير الأردنيين، وهل تم استثناء أشخاص أجانب من قرار إنهاء خدمات أئمة المساجد غير الأردنيين، كم عددهم، وهل استثناء مئات الأشخاص الأجانب من قرار إحلال الائمة الأردنيين مكان الأئمة الأجانب، يتطابق مع سياسة الدولة بتخفيف البطالة بين فئة الشباب الأردني،!؟ مع التأكيد اننا ننادي بأن يكون لنا أولوية ولا نجل كل عربي بلادنا، ولكن من حقنا ان نطالب بأن يكون لنا أولوية في بلادنا، أسوة بجميع دول العالم.
4_كم عدد الذين كلفوا لحساب صندوق التعليم الإضافي في وظيفة معلم تربية إسلامية؟، وهل من العدالة ملء هذه الشواغر بالتكليف من خارج مخزون ديوان الخدمة المدنية؟

5_نحن ندعي ان السبب الرئيس في البطالة بتخصص الشريعة الإسلامية ذكور، سببه الأول عدم قيامكم بواجبكم بتزويد الشواغر المتاحة بالقوى البشرية الازمة، فعندما يكون مخزون ديوان الخدمة المدنية لغاية الآن من تخصص الشريعة الإسلامية ذكور حوالى 1400 شخص، وبنفس الوقت يكون هناك ما لا يقل عن 6،000 شاغر متاح، وبالوقت ذاته لم يقم ديوان الخدمة بتعيين اي شخص من مخزون الديوان منذ عام 2017 م، فالديوان جمد تعيين هذا التخصص من عام 2017م رغم وجود شواغر هائلة، بل ديوان الخدمة المدنية غض الطرف عن التعيينات التي تتم خارج نظام الدور لهذا التخصص بالذات.


6_هل قام ديوان الخدمة المدنية على تفعيل المادة( 9 /أ /3) من نظام الخدمة المدنية لعام 2020 والساري المفعول بما يخص قضية الاعتداء على الشواغر الوظيفية لتخصص الشريعة الاسلامية، حيث تنص المادة على :
"الرقابة الإدارية بما فيها الرقابة على الدوائر للتحقق من سلامة تطبيق التشريعات المتعلقة بالخدمة المدنية والتدقيق على الاجراءات الوظيفية كافة ورفع التقارير اللازمة بذلك إلى رئيس الوزراء".

7_هل قام الديوان باجراءات لمنع الاعتداء على الشواغر كما تنص المادة (9/ح) من نظام الخدمة المدنية بما يخص شواغر الشريعة الإسلامية، حيث تنص المادة على :" النظر في الشكاوى والتظلمات التي تقدم إليه من الموظفين والمرشحين والمتقدمين لإشغال الوظائف واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها وفقاً لأحكام هذا النظام مع الالتزام بعدم الافصاح عن المعلومات المتعلقة بهوية مقدمي الشكاوى والتظلمات" فهذه المادة الزمت الديوان بالقيام باجراءات قانونية بحال عدم ملء الشواغر وفقا لاسس الاستحقاق.

8_ورد في المادة 11/أ من نظام الديوان ما نصة :" تكون الدائرة(/الوزارة) مسؤولة عن تطبيق السياسة العامة المتعلقة بإدارة الموارد البشرية وتنميتها وفقاً لأحكام هذا النظام والتعليمات الصادرة بمقتضاه.. فهل قامت الوزارات التي عينت موظفين خارج اسس الاستحقاق الدور بمراعات سياسة الدور في ديوان الخدمة المدنية؟

9_ورد في المادة (12/أ) من نظام الخدمة المدنية بما يتعلق بواجبات الديوان ما نصه:
من واجبات الديوان ‌" ‌تحديد الاحتياجات في جدول التشكيلات للوظائف والفئات والدرجات الوظيفية" . إذا مسألة تحديد الشواغر المطلوبة من تخصص الشريعة لكل وزارة هي واجب أصيل للديوان وليس للوزارات، وبالتالي الوزارات بريئة من عدم تعيين خريجي الشريعة، لعدم قيامكم بتحديد عدد الاحتياجات من أئمة المساجد ومعلمي التربية الإسلامية؟! فالمادة واضحة لا تقبل التأويل.

10- ورد في نظام ديوان الخدمة ما نصه :"يتم التعيين في وظائف الخدمة المدنية وفق الاحتياجات التي تم إقرارها في جداول تشكيلات الوظائف بما يحقق استخدام أفضل الكفاءات وفق أسس الاستحقاق والجدارة وتحقيق مبادئ الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص. فاين العدالة بظل سلب شواغر فئة الشباب ممن لهم رواتب تقاعدية او كبار سن او اجانب؟
عدد المشاهدات : ( 5859 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .