دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-10-04

وسام فتى حطين : فقأوا عيني وهددوني بفتى الزرقاء- صور وفيديو

الرأي نيوز :

تقرير و إعداد : منى نعلاوي
تصوير : محمد شاهين
مونتاج : محمد الجبر

والد وسام " ضغوطات للتنازل حتى لا تصبح قضية رأي عام ".
مطالبات بعدم التدخل النواب بالعشائر ".

لم يمض عام على صدمة الشارع الأردني بقضية فتى الزرقاء صالح التي فقأت عيناه وقطعت يداه على يد مجموعة مما يسمون ب" البلطجية " أصدرت أحكام رادعة بحقهم من قبل المحكمة ، حتى صدم الرأي العام يوم الأربعاء بتاريخ 22 / 9 / 2021 بحادثة مشابهة تومئ إلى بداية ظاهرة العنف وانتشار الجريمة في المجتمع وخاصة بين الأحداث ، وسام المصري الشهير " بفتى حطين " ابن الرصيفة ذو 14 عاما والذي تعرض لاعتداء وفقأت عينه على يد شخصين وتم تهديده من قبلهم ؛ بأن مصيره سيكون كفتى الزرقاء إن باح بما فعلوه به ، فإلى متى ستبقى خشيتنا على أبنائنا هاجس يؤرقنا ليلا نهارا ، ومتى سنعيد لهم أمانا افتقدوه جراء ما يحدث حولهم من مآسي تودي بحياة أجيالهم ، انفردنا بتفاصيل قضية فتى حطين على لسان الضحية وسام و لقاء خاص مع عائلته ...

الواقعة :
ذكر أن طفل يبلغ من العمر 14 عاما تم الأعتداء عليه من قبل شخصين حيث قاما بقلع إحدى عينيه وهددوه بقطع يديه كما حدث لفتى الزرقاء صالح .
قام على إثرها الفتى برفع دعوى عليهم في مركز أمن حطين في الرصيفة بتعرضه الى الاعتداء عليه من قبل شبان.

فتى حطين " فقأوا عيني وهددوني بفتى الزرقاء "...
الفتى وسام المصري ذو 14 عاما يروي  تفاصيل المأساة التي فقد عينه على أثرها " يوم الأربعاء بتاريخ 22 / 9 / 2021 خرجت من المنزل لشراء بعض الاحتياجات ، توقفت قليلا لأشاهد مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص في الشارع ، وإذا بأحدهم يقيد يدي إلى ظهري و الآخر يضربني على رأسي وعيني عدة مرات ، وكل ما كنت أسمعه منهم هو أنهم سيفعلوا بي كما حصل مع " فتى الزرقاء " وبعدها غبت عن الوعي ، وعندما استعدت وعيي عرفت بأن أحد الجيران حملني وأعادني إلى المنزل بعد أن رآني بهذه الحالة ، فورا توجه بي والدي إلى مركز أمن حطين لتقديم شكوى رسمية بالحادثة ، عيني الآن فقأت و أرى فقط بالأخرى ، وأنا أطالب بأن يحرم من الاثنتين كما خسرت أنا عيني ، أما إن تم علاجي واستعدت النظر فيها فسأترك القرار لكبار العائلة ، الضرر الذي وقع عليه ليس جسديا فقط ؛ و إنما نفسيا فأنا حاليا بعيد عن مدرستي ، مستقبلي مهدد ، لا أشعر بالأمان ، الأطفال الصغار في عائلتي يبتعدون عني خوفا مني ".

والد وسام " تعرضت لضغوطات لأتنازل عن حق ابني "...
علي المصري والد الفتى وسام " الجناة في اعمار 16 عاما تقريبا ، ليس لدينا أي خلافات مع عائلاتهم ، وابني لا يعرفهم ، الأب عندما يرى دموع ولده ينهار فكيف إذا رآه ينزف دما من عينيه ، وأعتقد بأن الأداة التي استخدمت في الاعتداء حادة ، وقد أصبت بصدمة شديدة حينها ، أما والدته انهارت و فقدت وعيها من هول ما حدث لطفلها ، فورا توجهت إلى المركز الأمني وتقدمت بشكوى رسمية وبعدها أدخلت وسام إلى المستشفى ، حيث خضع لعملية جراحية دقيقة توقف قلبه خلالها مرتين ، وحتى بعد خروجه كان في وضع سيء جدا ، صور ابني وهو يرقد على سريره في المستشفى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ، وخلال وقت قصير تم إلقاء القبض على الجناة وهما اثنين وتوقيفهم ، وهناك متهم ثالث ولكن أثبت عدم مشاركته لهم في فعلهم ، وقد تلقيت اتصالات بأن أتنازل عن حقي ضد أحدهم حتى لا تصبح قضية رأي عام ، ولكن أنا مصر على الحقيقة مهما كانت ، ولدي تضررت عينه كثيرا ، ونحن ننتظر رحمة الله فرأي الأطباء أن هناك نسبة كبيرة محتملة لأن تفصل الشبكية ".

تفاصيل عطوة الاعتراف " ومطالب بإبعاد النواب عن القضايا العشائرية "...
تم أخذ عطوة اعتراف بما فعله الجناة مع الفتى وسام المصري مع تكفل عائلاتهم بكافة تكاليف علاجه حتى الشفاء التام لمدة ثلاثة أشهر ، وفي النهاية حسب ذوي المجني عليه " نحن جميعا تحت طائلة القانون وعودة نظر ابننا هو أهم شيء حاليا ، وإن لم يحصل ذلك ؛ فالعين بالعين " ، مؤكدين بأنهم لن يتنازلوا عن حق ابنهم ، فما حدث مأساة لطفل بعمر الورد يفقد عينه فجأة ويتعرض للعمى .
وهذه رسالة موجهة من قبل عائلة المجني عليه ومطالب بعدم تدخل النواب بالقضايا العشائرية ، فإقحامهم بذلك قد يتسبب في مشاكل لا حصر لها بين افراد المجتمع .

والد وسام يجيب " هذه أسباب انتشار العنف بين أبناء مجتمعنا ".
يرى والد وسام بأن ألعاب العنف التي يمارسها هذا الجيل هي أبرز أسباب هذه الأفعال المسيئة والهمجية وانتشار الجريمة في المجتمع ، وهذه مسؤولية تقع على عاتق الآباء في فرض الرقابة على أولادهم لحمايتهم وغيرهم من هذه الأخطار المحدقة بهم ، وقد ناشد أصحاب القرار باتخاذ العقاب الرادع والذي يوقف تلك المهازل التي تودي بحياة جيل بأكمله .




 
عدد المشاهدات : ( 2250 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .