دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-10-16

من هو حصان طروادة في إنتخابات الوحدات .. ؟!!

الرأي نيوز :
 
ثلاثة يتنافسون على منصب الرئيس والعشرات على العضوية

الحوامدة يتسلح بالشباب والصقور بالحرس القديم وخوري بالتاريخ

صالح الراشد

ملحمة تاريخية جديدة على غرار ملحمة الإلياذة والأوديسا الإغريقية، ستشهدها إنتخابات نادي الوحدات في الثالث من ديسمبر/ كانون أول القادم، حين تقام إنتخابات النادي في اجتماعها الثاني، حيث لا يتوقع أن يكتمل النصاب في الإجتماع الإنتخابي الأول والمقرر بتاريخ "15-11-2021"، مما يوجب تأجيل الإجتماع لمدة اسبوعين ليقام بمن حضر من أعضاء الهيئة العامة التي أصبح عددها يتجاوز عددها ال"6200" عضو، بعد قبول اللجنة المؤقتة تحويل العضوية المؤازرة لمن تنطبق عليهم الشروط إلى دائمة، وقد بدأ المتنافسون منذ أشهر بالإستعداد للمواجهة وبالذات على منصب الرئيس الذي انحصر بين بشار الحوامدة ويوسف المختار وطارق خوري، ولكل منهم مؤيدوه ومعارضوه في الهيئة العامة، مما يعني ان نجاح الرئيس أصبح مرتبطاً بأسماء أعضاء الكتلة الذين سيخوضون معه الإنتخابات ، ويعول كل منهم على ثقل أعضاء الكتلة في الهيئة العامة ومجمل ما لديهم من أنصار وداعمين، لا سيما ان فارق الأصوات لمنصب الرئيس في الإنتخابات الأخيرة التي تم حل مجلسها بلغ "9" اصوات فقط ، وهذا يعني ان الفارق لن يكون كبيراً في ظل توزع الأصوت بين المرشحين الثلاث، وفي ظل المعطيات الحالية فإن الإنتخابات ستشكل ملحمة قاسية تحمل الكثير من الأسرار في ثناياها، لذا لا يُنصح أصحاب القلوب الضعيفة بمتابعتها، كونها ستكون مثيرة حتى الدقيقة الأخيرة لفرز الأصوات.

الديموقراطية نهج وأساس

ويتمز نادي الوحدات عن غيره من الأندية بأن الإنتخابات لا تقبل القسمة على إثنين، فدوماً هناك منتصر يقود المرحلة، وخاسر يتحول لموقع المعارضة دون أن يمس أو يؤثر على مستقبل النادي وبالذات الفرق الرياضية، ويبتعد الخاسرون حتى يحين موعد الإنتخابات القادمة ليُرشحوا أنفسهم من جديد، لنجد أن الوحدات قصة ديموقراطية عميقة ومتجذرة، ويرفض أبناء النادي التخلي عنها حيث يشعر كل منهم بقيمته وأهميته في النادي، لذا فالإنتخابات ستكون الطريق الذي يجعل كل منهم يشعر بأنه حجر في بناء حاضر ومستقبل النادي.

الكتل المتنافسة

وشكل كل من المرشحين لمنصب الرئيس كتلته الأولية والتي يعتبرها كل منهم الأفضل، وتضم كتلة الرئيس السابق بشار الحوامدة والذي تم حل مجلس إدارته بقرار قضائي بسبب أخطاء ارتكبتها وزارة الشباب، وتضم بشار الحوامدة لمنصب الرئيس وعضوية كل من عوض الأسمر، غصاب خليل، حاتم أبو معيلش، عبد الرحمن النجار، وليد السعودي، خالد ابو قوطة وزيد أبو حميد، وجميعهم من أعضاء الإدارة السابقة، وتلاقي هذه الكتلة الدعم من شباب الهيئة العامة في النادي، وينقصها أربعة أعضاء يُنتظر الحديث معهم لإكمال عقد الكتلة.

أما كتلة يوسف المختار المُرشح لمنصب الرئيس فتضم كل من مخلد الكوز، إياد الشملتي، محمد دغمش، وهؤلاء يشاركون في الإنتخابات للمرة الأولى في تاريخهم، كما تضم الكتلة كل من خالد العبسي ولم يكن عضواً في مجلس إدارة النادي سابقاً وخاض الإنتخابات الأخيرة، ومعهم من الجيل القديم كل من سامي السيد أحد رؤساء النادي السابقين، وعضو مجلس الإدارة في العهود السابقة خضر صوان ، إضافة لممثل حزب حشد ، وتحتاج الكتلة إلى عضوين حتى تكتمل لتصل إلى أحد عشر مرشحاً.

ومن بعيد يأتي رئيس الإنجازات الكروية طارق خوري ليخوض الإنتخابات، ويسعى لتكشيل كتلة تعيده إلى رئاسة النادي من جديد، ويتسلح خوري بالإنجازات الكبيرة التي حققها فريق كرة القدم خلال رئاسته للنادي حيث يملك قبول من بين طرفي المعادلة الإنتخابية من حرس قديم وشباب.

المنتظرون ..!!

ويغيب عن مشهد تشكيل الكتل الأولية صاحب الشعبية الجارفة في نادي الوحدات زياد شلباية، ومعه من الأعضاء القدامى الذين لم يحددوا وجهتهم بسام شلباية، ناصر دغمش، عبدالحكيم السيناوي وعبد القادر أبو نصره، وهؤلاء سيُحدثون التغيير في ميزان القوى في حال إنضمامهم لأي من الكتل المتنافسة وقد يتوزعون بينها كل حسب مصلحته التي تضمن وجوده في مجلس الإدارة أو يشكلون كتلتهم الخاصة لخوض الأنتخابات.

موقع الإنتخابات قضية جديدة

لن تمر الإنتخابات دون شد وجذب وكانت بدايتها الإعتراف بعضوية الأعضاء المؤازين، وثانيها مكان إقامة الإنتخابات، حيث يطالب البعض بتنظيم الإنتخابات في مقر النادي بغمدان، فيما يطالب آخرون أن يكون مقر النادي هو الحسم بحيث تُقام الإنتخابات في مدارس الوحدات والفرز في مقر النادي في المخيم، واستأنست وزارة الشباب المشرف على الإنتخابات براي اللجنة المؤقتة وعديد الجهات لتحديد اين ستجري الإنتخابات وينتظر الجميع تحديد الموقع، لا سيما ان غالبية أعضاء النادي من أبناء المخيم، كما تضع الوزراة الظروف الجوية في حساباتها كون الإنتخابات ستجري في شهر بارد وقد يكون ماطرا.

حصان طروادة

ملحمة الألياذة تحكي قصة حصار طروادة وكيف انتهت الحرب بسقوط المدينة بخدعة الحصان، فيما الأوديسا تتمة لملحمة الألياذة، وهي التي عايشها أعضاء الهيئة العامة من فوز بشار بالألياذة والمختار بالادويسا، وهنا تتسائل الهيئة العامة وجمهور الوحدات، من سيكتب الملحمة الجديدة؟، وهل ستشهد وجود حصان طروادة جديدة تحسم به المعركة الإنتخابية؟، ومن سيكون الحصان الذي سينتقل من معسكر لمعسكر حاملاً معه أصوات مناصريه ليحسم قضية الإنتخابات.؟
عدد المشاهدات : ( 2654 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .