دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-10-25

من أين أتى إسم فورمولا 1 لأشهر رياضة سباقات في العالم؟

الراي نيوز :
 
 

عندما نتكلم عن عالم سباق السيارات أول ما يخطر في بالنا بطولات فورمولا 1 التي تقام في مختلف البلدان حول العالم منذ أكثر من 70 عامًا والمشهورة بضمها اسرع السيارات وأكثرها تطوراً على الإطلاق، لكن لما تحمل هذه البطولات اسم فورمولا 1 ؟

 

 

أين بدأت فورمولا 1؟ 

اسم فورمولا 1 خارجي

في عام 1946، اتخذت اللجنة الرياضية الدولية (CSI)، الذراع الرياضي لـ AIACR، أي الرابطة الدولية لنوادي السيارات التي حلّ محلها الاتحاد الدولي للسيارات اليوم، الخطوات الأولى لإعادة بناء سباقات السيارات بعد الحرب العالمية الثانية، واستبدلت الرئيس شوفالييه رينيه دي كنيف البالغ من العمر 80 عامًا مع أوغستين بيروس، الذي بدأ مناقشات حول صيغة سباق الجائزة الكبرى الجديدة.

لا أحد متأكد تمامًا من أول من خطرت له فكرة بطولة العالم الرسمية للفورمولا 1، ولكن الفضل يعود عمومًا إلى ماركيز أنطونيو بريفيو سفورزا الذي تم انتخابه لتمثيل إيطاليا في الاتحاد الدولي للسيارات في عام 1946.

لقد كان متسابقاً شغوفًا من ميلانو، وهو متسابق سباق الجائزة الكبرى الذي سجل المركز الثالث على منصة التتويج في موناكو في عام 1935 و نوربورغرينغ في عام 1936. في عام 1949، تم التأكيد على افتتاح بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 1950، مع انتخاب بطل العالم في نهاية الموسم.

كيف اتى اسم فورمولا 1؟ 

اسم فورمولا 1

في البداية، عندما تم التصويت على مفهوم فئة السباقات الجديدة من قبل اللجنة الرياضية الدولية في عام 1946، كان هناك شعور بأن تعبير "فورمولا'' يلخص بشكل أفضل قسم السباق، وكان يطلق عليه Formula Internationale، لكن البعض اعتقد أنه قد تم منحه أيضًا اسم Formula A.

في النهاية تقرر أن فورمولا 1 هو العنوان الأكثر ملاءمة وأنه سيتم التعرف عليه فورًا على ما كان عليه، السباق الاول في العالم. وأقيمت البطولة الأولى التي تضمنت سبع جولات في بريطانيا وموناكو وأمريكا وسويسرا وبلجيكا وفرنسا وإيطاليا، ثم نجحوا في إدارة سباق الجائزة الكبرى البريطاني في عامي 1948 و 1949 فاز بهما متسابقا مازيراتي لويجي فيلوريسي وتولوا دي غرافنريد على التوالي.

عدد المشاهدات : ( 3141 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .