دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-02-01

التعامل مع 9 شكاوى بحق مدارس خاصة تعتزم بدء دوام الفصل الدراسي قبل الموعد المحدد

تعاملت وزارة التربية والتعليم، مع 9 شكاوى وصلتها بحق مدارس خاصة تعتزم بدء دوام الفصل الدراسي قبل الأول من شباط/فبراير، وفق مدير مديرية التعليم الخاص في الوزارة، محمد علوان.

وقال علوان لـ "المملكة"، الاثنين، إن الوزارة خاطبت هذه المدارس شفهيا وخطيا، حيث أبدت هذه المدارس تعاونا والتزمت بقرار وزارة التربية بعدم بدء التعليم للبرنامج الدولي إلا في الأول من شباط/فبراير المقبل، وفي 20 من الشهر ذاته للبرامج الوطنية في هذه المدارس.

علوان، شدد على ضرورة التزام المدارس الخاصة بالقرار المتضمن موعد بدء التدريس للفصل الدراسي الثاني في 20 من الشهر المقبل، باستثناء طلبة الثانوية العامة والبرامج الدولية.

وعن تقديم مدارس خاصة، حصص تقوية وفاقدا تعليميا خلال الفترة المقبلة، قال إن الوزارة تلقت ملاحظات حول هذا الأمر، ولا تمنع ذلك طالما أنه غير وجاهي وغير ملزم للطالب أو ولي الأمر، ولا يعد جزءا من حصص الطالب في التعليم الوجاهي للفصل الثاني، وأنها تخضع لموافقة ولي أمر الطالب.

وأكد علوان أن التعليم خلال الفصل الدراسي الثاني سيكون وجاهيا، داعيا إلى تزويد الوزارة بأي رسائل أو قرارات من المدارس الخاصة تدعو الطلبة للالتحاق بالتدريس قبل 20 شباط/فبراير.

وقال إن الوزارة لن تتوانى عن اتخاذ المناسب والسير بإجراءات ضد أي مدرسة لا تلتزم بالقرار الصادر عن مجلس الوزراء من خلال المخاطبة الرسمية مع المدرسة المعنية ثم الإجراء حسب الحالة.

وعن شكاوى وردت "المملكة"، من معلمين طلبت منهم مدارسهم الخاصة الالتحاق بالتعليم أو تقديم إجازة حتى 19 شباط/فبراير المقبل، قال علوان إن "العلاقة بين المعلم ومدرسته علاقة تعاقدية، ويلتزم الطرفان ببنود هذا العقد".

وأشار إلى أن "الوزارة لم تتحدث في قرار تأجيل دوام المدارس عن دوام المعلمين، بل تحدثت عن دوام الطلبة"، داعيا المعلمين إلى الالتزام بالشروط الصحية من ارتداء كمامات وتباعد جسدي وتلقي جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا على الأقل".




عدد المشاهدات : ( 2473 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .