دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-05-25

الصين : إعادة زراعة بذور تم تربيتها في الفضاء

الرأي نيوز - قالت الصين ، بان باحثين بدأوا تجارب زراعة 12 ألف بذرة تم "تربيتها" داخل سفينة الفضاء شنتشو-13 في الفضاء لمدة ستة أشهر.
واختارت العديد من المؤسسات البحثية البذور، بما في ذلك البرسيم والشوفان والفطريات، في العام الماضي، وأعيدت هذه البذور إلى الأرض على متن شنتشو-13 في 16 نيسان الماضي.
وتشير تربية البذور في الفضاء، إلى تعريضها للإشعاع الكوني والجاذبية الصغرى أثناء مهمة في الفضاء، لتحور جينات البذور ثم إرسالها مرة أخرى إلى الأرض لتوليد أنواع جديدة.
وتم إجراء اختبارات التربية في الفضاء في جميع رحلات المهمات الفضائية خلال مرحلة التحقق من التكنولوجيا الأساسية لمشروع محطة الفضاء الصينية، ومن ثم نقل الآلاف من بذور المحاصيل والكائنات الحية الدقيقة من 88 منظمة إلى الفضاء وإعادتها إلى الأرض بواسطة شنتشو-12 وشنتشو-13.
وأجرى الباحثون من احدى المؤسسات التكنولوجية في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمالي الصين، تجارب على ست سلالات من العشب على متن شنتشو-13. وهذه هي المرة الثانية التي ترسل فيها الشركة البذور إلى الفضاء، بعد عودة طفرات أنواع العشب مع مسبار القمر "تشانغ آه-5" في عام 2020.
وقال ليو سي يانغ، كبير الباحثين في الشركة، إنه بعد المزيد من الاختبار والزراعة، سيتم استخدام أنواع البذور الممتازة للاستعادة البيئية وبناء المناظر الطبيعية الحضرية.
وفي 16 تشرين الاول 2021، أرسلت مهمة "شنتشو-13" ثلاثة رواد فضاء إلى الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية لمدة ستة أشهر، وهي أطول مدة على الإطلاق في برنامج الفضاء المأهول الصيني.
عدد المشاهدات : ( 354 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .