دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-06-16

كيفية تفعيل ميزة "night shift" على أيفون

الراي نيوز - توفر شركة أبل الأمريكية نظام الوضع الليلي في جميع أجهزتها ويُمكن للمستخدمين تفعيله عبر خيار Night Shift، لكن تظل وظيفة التقنية هو منح التطبيقات مظهرًا أكثر قتامة، ويعمل الوضع Night Shift على هواتف الآيفون iPhone على ضبط لون شاشة الهاتف.

كما يُمكن لهذا الخيار هذا أن يوفر للمستخدمين مظهرًا أكثر دفئًا مما يجعل الشاشة أسهل على أعين المستخدمين، وتستخدم تقنية Night Shift الساعة، والموقع الجغرافي لجهاز المستخدم عند غروب الشمس في موقعك، كما يُمكنه تغيير لون الشاشة بشكل تلقائي إلى ألوان أكثر دفئًا، ثم يعود الهاتف إلى الإعداد الافتراضي في الصباح،وذلك بحسب تقرير نشره موقع businessinsider. 
طريقة تشغيل وإيقاف تشغيل Night Shift:
1- يمكن للمستخدم تشغيل أو إيقاف تشغيل Night Shift عبر الانتقال إلى مركز التحكم والضغط بقوة على أيقونة السطوع ثم النقر على الرمز لتشغيل Night Shift أو إيقاف تشغيله عبر الخطوات التالية:

- اذهب إلى خانة الإعدادات الخاصة بالهاتف.

- اضغط على خيار العرض والسطوع.

- ثم اضغط على خانة Night Shift.

- يمكن للمستخدم جدولة وقت لتشغيل Night Shift بشكل تلقائي وضبط درجة حرارة اللون.

- ثم اضغط على خانة Night Shift.

تابعوا المزيد: بعد انخفاض قيمة العملات الرقمية.. تعرفوا على أسباب انهيار Bitcoin

2- الطريقة الثانية الخاصة بتشغيل خاصية Night Shift يمكن تفعيلها عبر الخطوات التالية:

- اضغط على خيار Night Shift.

- ثم حدد ما بين الخيارات المتاحة عبر ضغطة طويلة على الخاصية وحدد ضمن قسم الجدول وتأكد من تمكين خيار الجدول.

- ويمكنك إما جدولة الخيار من غروب الشمس إلى شروق الشمس أو مخصص عن طريق إدخال فترة زمنية معينة.

عند تجهيز خاصية Night Shift ستعمل بشكل تلقائي لتنشيط نفسها وفقًا للنطاق الزمني الذي حددته، ويمكنك أيضًا تجربة التقنية عبر تحديد كل من الوضع الليلي والوضع المظلم إذا ما كنت تريد حتى تعديل شكل هاتفك الآيفون.

تابعوا المزيد: تعرفوا على طريقة قص مقاطع الفيديو على الهواتف الذكية أو التابلت

ووفقا لما أوضحته سيدتي سابقا عن كيفية مشاركة حالة عدم الإزعاج على الهاتف مع مستخدمين آخرين، فتعمل ميزة Focus هذه على جهازي آيفون وآيباد أيضًا، وهي مخصصة لعدم الإزعاج وعبرها يتم كتم جميع الإشعارات والمكالمات الواردة أيضًا، الأمر الذي يتيح للمستخدم القيام بأي شيء بدون إزعاج.

وبحسب تقرير نشره موقع business insider فإن الخاصية التي تتمتع بها هواتف آيفون وآيباد لن تمنع الآخرين من إرسال مجموعة رسائل نصية إليك، إذا لم تخبرهم بأنك في وضع Focus، حيث تحذر حالة مشاركة استخدامك لهذه الميزة للمستخدمين الآخرين من أنك لا تريد الإزعاج، ويمكنكم تفعيل تلك الخدمة عبر الخطوات التي سنذكرها لكم في الأتي.

كما يمكن لأي مستخدم لهاتف آيفون أو جهاز آيباد أن يخبر كافة الأشخاص الآخرين بشكل استباقي بأنه على الوضع Focus عبر ميزة مشاركة الخاصية، ويكون ذلك عبر تشغيل الخاصية لديك في هاتفك، وبينما تكون الخاصية مُفعلة سوف تتبع التطبيقات المتوافقة عندما تكون قيد الميزة، وستُعلم جميعها بشكل تلقائي أي شخص يحاول إرسال رسالة نصية إليك قبل القيام بذلك.

وبمجرد مشاركة الوضع Focus فسوف يرى كل شخص يفتح محادثة معك يحصل على تحذير يفيد بأنه «تم تجاهل الإشعارات»، وقتها يمكنهم الانتظار قليلًا لما بعد ذلك من أجل إرسال رسائل نصية إليك، ويكونوا على علم أنه سيتم كتم صوتها.

ومن جانبها، قالت شركة أبل إن تلك الميزة تعمل عبر تطبيقات متعددة، ولكن التطبيق الوحيد الذي لاحظ المستخدمون أنه يعمل معه هو تطبيق الرسائل، وهو تطبيق الرسائل النصية إضافة إلى ذلك لا يعمل إلا إذا كان الشخص الذي يرسل إليك رسائل نصية لديه تطبيق iMessage ويستخدمه أيضًا، أما إذا كان على نظام آخر فلن يرى تحذيرك.

تابعوا المزيد: كيفية العثور على iPhone المفقود عند إيقاف تشغيله

طريقة مشاركة حالة التركيز على آيفون وآيباد:
افتح تطبيق «الإعدادات Settings» ثم اضغط على خيار «التركيز Focus».
حدد وضع التركيز الذي تريد أن تُمكن المشاركه له للآخرين.
اضغط على حالة التركيز في الصفحة التي تظهر أمامك.
ثم اضغط على مفتاح Share Focus Status أعلى الصفحة لتمكينها، وتحريكها يمينًا يتم تشغيلها، وبناءً عليه سيتم إبلاغ أي شخص يرسل إليك رسالة iMessage أثناء تشغيل الميزة أنك لن ترى إشعاراته.
عدد المشاهدات : ( 333 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .