دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-06-18

5 فئات من البشر “يحبها” البعوض أكثر من غيرها

الرأي نيوز - الصيف لا يعني فقط مواسم الحصاد وقطف الثمار والإجازات ولم شمل العوائل؛ بل تكاد لدغات البعوض وخاصة في المناطق ذات الحرارة المرتفعة ملازماً لهذا الفصل الرائع أيضا.

هناك بعض الحيل والنباتات المفيدة لتجنب البعوض، غير أن تلك الحشرة تفضل فئات معينة من البشر، حسب ما نشرت مجلة Freundin الألمانية المتخصصة بشؤون المرأة نقلا عن أخصائيين:

طوال القامة
ينجذب البعوض للناس الذين يفرزون كمية أكبر من غاز ثاني أوكسيد الكربون. طوال القامة لديهم رئتين أكبر حجماً، وبالتالي يستنشقون ويفرزون كمية أكبر من الهواء.

الحوامل
إذا كنت حاملاً، فيجب أن تتوقعي المزيد من اللدغات. ويعود ذلك إلى أن الحامل تفرز كمية أكبر من غير الحامل من غاز ثاني أكسيد الكربون؛ إذ أنها تتنفس عنها وعن جنينها.

الرياضيون
ممارسة الرياضة تؤدي إلى إنتاج الحمض اللبني، الذي يفرز بالدرجة الأولى عن طريق العرق. البعوض يحب حمض اللبن. ومن هنا فهو يستهدف النشطاء بدنياً قبل الخاملين.

شاربو البيرة
أظهرت دراسة علمية أن الناس الذين يشربون البيرة ينجذب إليهم البعوض أكثر من غيرهم.

ذوو زمرة الدم "و” (O)
أظهرت دراسة أن ذوي زمرة الدم "و” (O) يتعرضون للقرصات بمقدار ضعفين من حاملي زمرة الدم "أ” (A).

بينما يقع حاملو زمرة الدم "ب” (B) في المنتصف تماماً بين حاملي الزمرتين السابقتين من حيث تعرضهم لللدغات.

واكتشف الباحثون أن 85 بالمائة من البشر يفرزون عن طريق الجلد مادة كيمائية يتعرف من خلالها البعوض على زمرة الدم. -وكالات
عدد المشاهدات : ( 373 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .