دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-06-27

إقلاع صاروخ لـناسا من منطقة آوتباك في أستراليا

الرأي نيوز - أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) مساء الأحد , أقلاع أول صاروخ فضائي تابع لها من موقع تجاري خارج الولايات المتحدة , حيث يشكل هذا الإقلاع , لحظة "تاريخية" لقطاع الفضاء الأسترالي , بحسب واشنطن بوست .
وأقلع صاروخ " ناسا " من منطقة آوتباك النائية والقاحلة في أستراليا في رحلة فضائية لناسا هي الأولى من ثلاث رحلات من المقرر أن تقلع من مركز أرنهايم الفضائي (شمال أستراليا).
وانطلق الصاروخ الذي يحمل تلسكوباً فضائياً صغيراً وُصِف بأنه "ميني هابل" من القاعدة ليصل إلى ارتفاع 350 كيلومتراً.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة "إكواتوريال لونش أستراليا" مايكل جونز لوكالات أنباء عالمية , إنها "لحظة تاريخية بالنسبة للشركة" التي تمتلك موقع الإطلاق الواقع في أقصى شمال الجزيرة وتتولى إدارته، وفي نفس الوقت , إعلان لصناعة الفضاء الأسترالية عن نفسها في لحظة "تاريخية أيضاً لأستراليا".
وكان انطلاق صاروخ شبه المداري هذا , قد أرجئ مرات عدة بسبب الأمطار والرياح، وتهدف مهمته إلى دراسة الأشعة السينية المنبعثة من نجمَي "ألفا سنتوري" (أ -و - ب) وهما يشكلان معاً نجماً ثنائياً , كما سيتولى المسبار الذي يطلقه الصاروخ بعد وصوله إلى ذروته تسجيل البيانات المتعلقة بالنجم الثنائي قبل أن يهبط إلى الأرض بواسطة مظلة . 
عدد المشاهدات : ( 332 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .