دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-06-29

أهالي منطقة خشيبة في جرش يطالبون بإعادة تأهيل طريقها وتوفير وسائط نقل عام

الرأي نيوز - طالب أهالي منطقة خشيبة في محافظة جرش بإعادة تأهيل وتعبيد الطريق الذي يربط المنطقة بمحافظة عجلون والعاصمة عمّان ومحافظة السلط وتوفير وسائط نقل عام.

وقال قاسم الصمادي سكان منطقة خشيبة، ويبلغ من العمر 50 عاما، إنّ نحو 40 عائلة رحلوا من المنطقة إلى قصبة جرش والعاصمة عمّان بسبب "تهالك الطرق الرئيسية وعدم وجود وسائط نقل عام داخلها"، ولكن منازلهم ما زالت موجودة.

وأضاف الصمادي، أنه يجب على الجهات المعنية توفير وسائط نقل عام لسكان المنطقة، وإعادة تأهيل طريق خشيبة لتسهيل التنقل إليها.

في الوقت الذي قال فيه مدير هيئة تنظيم قطاع النقل البري في جرش، محمد العلاونة، إنّ حافلة واحد فقط تعمل على نقل سكان منطقة خشيبة إلى محافظة جرش.

وأضاف العلاونة، أن الحافلة المخصصة لمنطقة خشيبة تعمل خارج المحافظة بدون تصريح رسمي، حيث خاطبت الهيئة الجهات المعنية لإعادتها للعمل على مسار "خشيبة – جرش".

وأشار، إلى أن هيئة تنظيم قطاع النقل البري؛ وافقت على عمل حافلة متوسطة على مسار "خشيبة – ساكب".

المواطن، عبد العبادي، مالك منزل في منطقة خشيبة، رب أسرة، يبلغ من العمر 60 عاما، قال، إنه "اضطر لترك المنطقة لبعدها عن محافظة جرش، ولعدم توفر وسائط نقل وتردي الخدمات للمنطقة".

عامر الصمادي، مالك منزل في منطقة خشيبة أيضا، ورب أسرة، وأضطر لترك منزله والعيش برفقة عائلته خارجها لسوء الخدمات، مطالبا إعادة تأهيل الطريق الذي يوفر الوقت الكثير للوصول إلى موقع عمله في العاصمة عمّان، قائلا: "طالبا بشكر متكرر ولم يتم إعادة تأهيله لغاية الآن".

وأضاف الصمادي، أن "منطقة خشيبة تبعد عن محافظة جرش 35 كيلو متر وعن العاصمة عمّان 11 كيلو متر وعن محافظة عجلون 7 كيلو متر ويبلغ عدد سكانها نحو 3 آلاف نسمة".

مدير اشغال جرش، عامر الدباس، بين، أن تم مخاطبة وزارة الأشغال العامة لإعداد الدراسات الكاملة للطريق.

وأوضح رئيس لجنة الأشغال العامة في مجلس محافظة جرش، احمد المقبول، أن إعادة تأهيل وتعبيد طريق خشيبة بحاجة لمخصصات مالية تفوق قدرة مجلس محافظة جرش.
عدد المشاهدات : ( 55 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .