دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-06-30

أمين عام الناتو يؤكد الاتفاق على تعميق التعاون مع الشركاء في المنطقة

الرأي نيوز - أكد أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، أن قادة القادة اتفقوا على تعميق علاقة الحلف مع شركائه، ولا سيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول الساحل.
وأضاف في المؤتمر الصحفي الأخير من قمة الحلف للقادة التي احتضنتها العاصمة الإسبانية مدريد، أن الجلسة الأخيرة في قمة مدريد ركزت على التهديدات والتحديات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول الساحل. وأشار ستولتنبرغ إلى أن مهمة تدريب الناتو في العراق تساعد على منع عودة تنظيم "داعش"، وأن الحلف أقر خلال قمته للمرة الأولى، حزمة بناء القدرات الدفاعية لموريتانيا، وتقديم دعم إضافي لبرنامج بناء القدرات لتونس، والاستمرار في دعم الأردن عبر مواصلة برنامج بناء القدرات للمملكة.
وأوضح أن قادة الحلف اتخذوا قرارًا تاريخيًا بدعوة فنلندا والسويد للانضمام إلى عضوية الناتو، مرجحًا أن يتم التوقيع على بروتوكول الانضمام رسميًا في وقت قريب.
وتحدث ستولتنبرغ حوّل اتفاق القادة على المفهوم الاستراتيجي الجديد للحلف، وتعزيز دفاعات الحلف الأمامية، وتعزيز قواته القتالية في الجزء الشرقي من الحلف، ورفع حالة التأهب لقوات الحلف لتصل إلى نحو 300 ألف، لافتًا إلى أن قادة الحلف اتفقوا أيضًا على مواصلة دعم أوكرانيا لأجل بعيد الأمد.
وبين أنه جرى الاتفاق على صندوق "الناتو للابتكار"، حيثُ سيتم استثمار مليار يورو في الشركات الناشئة والصناديق لتطوير التقنيات الناشئة ذات الاستخدام المزدوج، مثل الذكاء الاصطناعي، كما جرى الإتفاق على زيادة ميزانيات التمويل للحلف ورفع حجم الاستثمار فيه .
ونوه ستولتنبرغ إلى أن المفهوم الاستراتيجي الجديد للحلف اعتبر التغير المناخي تحديًا، مؤكدًا الاتفاق على تكثيف إجراءات الحلف الخاصة بمكافحة التغير المناخي.
وذكر أمين عام الناتو، أن القادة ناقشوا أبرز الجهود الرامية إلى التخفيف من حدة الأزمة الغذائية، ولا سيما في ظل وصول أسعار بعض المواد الغذائية إلى مستويات قياسية.
بترا -  محمد االشبول 
عدد المشاهدات : ( 681 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .