دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-10-03

غرفة تجارة الأردن: أكثر من 50‎% نسبة القطاع المصرفي من الاقتصاد المحلي

الرأي نيوز - قال ممثل القطاع المالي والمصرفي في غرفة تجارة الأردن فراس مروان سلطان، إن القطاع المالي والمصرفي يشكل أكثر من 50% من الاقتصاد الوطني لجهة رؤوس الأموال وحجم العمل.

وأضاف سلطان في بيان الاثنين، أن القطاع المالي والمصرفي والذي يضم 320 شركة عاملة في عموم الأردن، يعتبر المحرك الأساسي لعجلة النمو الاقتصادي وتوفير التمويلات المالية لمختلف الأنشطة الاقتصادية.

وأشار إلى أن القطاع يحظى حاليا بشراكة حقيقية مع البنك المركزي الأردني، وهناك تفهم وأضح للقضايا التي تهمه ومعالجتها بما ينعكس على مصالح الاقتصاد الوطني والعاملين فيه.

سلطان، بين أن القطاع وبخاصة المصرفي منه يشهد تطورا واضحا في أعماله ويواكب كل أعمال التحول الإلكتروني، ما يجعله محط اهتمام المستثمرين الأجانب، موضحا أن دوره ظهر جليا خلال جائحة فيروس كورونا.

وأكد أن السياسات النقدية الحصيفة التي يتبعها البنك المركزي انعكس إيجابا على أعمال القطاع المالي والمصرفي وبخاصة لجهة تحقيق الاستقرار لسعر صرف الدينار، وتوفير مخزون من العملات الأجنبية تقدر حاليا بأكثر من 18 مليار دولار.

وحسب سلطان، ينضوي تحت مظلة القطاع المالي والمصرفي، البنوك وشركات التأمين والتأجير التمويلي والخدمات المالية والصرافة والوسطاء الماليين والاستثمارات المالية ووسطاء التأمين.

وأوضح أن القطاع يعتبر من أبرز القطاعات استقطابا للاستثمارات العربية والأجنبية لوجود مزايا وحوافز وتسهيلات لأصحاب الأعمال والمستثمرين، إلى جانب ضوابط وتعليمات صارمة بخصوص مكافحة غسيل الأموال والأمن السيبراني، وحالة الأمن والاستقرار التي تعيشها المملكة.

وأكد سلطان وجود تحسن ملحوظ بأسعار صرف الدينار مقابل العملات الأجنبية ولا سيما اليورو والجنيه الاسترليني، مبينا أن هذا سيؤدي إلى تخفيض كلف الاستيراد من الدول الأوروبية، وتقليص عجز الميزان التجاري للمملكة، وانخفاض أسعار السلع بالسوق المحلية.

وأشار إلى أن نشاط سوق الصرافة محليا بداء يتحسن مقارنة بفترة جائحة فيروس كورونا، وهناك ارتفاع في عدد الحوالات الصادرة والواردة للمملكة منذ بداية العام الحالي، بالإضافة لوجود انسيابية مالية مع بعض دول الجوار.
وأكد سلطان أن حوالات الأردنيين العاملين بالخارج تشكل رافدا مهما للاقتصاد الوطني وتعتبر محركا لعجلة نشاط مختلف القطاعات الاقتصادية، مشيرا إلى تحسنها خلال الأشهر الثمانية الماضية من العام الحالي وبلوغها 2.251 مليار دولار مقارنة مع 2.238 مليار دولار للفترة نفسها من العام الماضي.

المملكة
عدد المشاهدات : ( 116 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .