دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-11-08

الصين: العثور على موقع اثري يعود تاريخه الى 6000 عام

الرأي نيوز - قالت السلطات المحلية، إن علماء الآثار عثروا في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي الصين على موقع يرجع إلى العصر الحجري الحديث ويعود تاريخه إلى أكثر من 6000 عام.
وتم اكتشاف الموقع في الراية المتوسطة لجناح تشهار الأيمن، وفقا لمديرية الثقافة والسياحة في مدينة وولانتشاب، حيث اكتشف الموقع مصادفة أثناء مرور الرعاة المحليين، إذ وجدوا أرضا قاحلة خالية تماما من العشب، وتتناثر عليها أدوات حجرية غريبة الشكل.
وأجرى علماء الآثار مسحا ووجدوا عددا كبيرا من الأدوات الحجرية مثل أدوات التقطيع وألواح الطحن والسكاكين والفؤوس، التي كان بعضها مكتملا نسبيا، بالإضافة إلى بعض الأصداف وقطع الفخار.
من جهتهم، أكد الخبراء أن الموقع يرجع إلى العصر الحجري الحديث من طراز مياوديقو في ثقافة يانغشاو، وهذه هي المرة الثانية التي يكتشف فيها مثل هذا النوع من مواقع العصر الحجري الحديث في هذه المنطقة.
وقال المسؤول في مديرية الثقافة والسياحة في الراية المتوسطة لجناح تشهار الأيمن، ليو شيويه فنغ، إن هذه الاكتشافات الجديدة توفر بيانات أثرية قيمة لدراسة توزيع الآثار الثقافية من العصر الحجري الحديث في وسط منغوليا الداخلية واستكشاف الأنماط المحلية المختلفة لثقافة يانغشاو.
ويعود تاريخ ثقافة يانغشاو إلى ما قبل 5000 و7000 عام، وهي ثقافة من العصر الحجري الحديث نشأت على طول الروافد الوسطى للنهر الأصفر وتشتهر على نطاق واسع بتقنيتها المتقدمة في صناعة الفخار.
من جهة أخرى، كشف علماء الآثار أخيرا، طريقا حضريا يرجع تاريخه إلى ما قبل أكثر من 3000 سنة في ينشيوي، أو أطلال "ين"، في مدينة آنيانغ بمقاطعة خنان في وسط الصين، ليقدم رؤية جديدة في الدراسات الأثرية لموقع التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو).
ويبلغ عرض الطريق الممتد من الشرق إلى الغرب 14 مترا عند أعرض نقطة، وقد تم استكشاف 80 مترا منه حتى الآن.

 (بترا)
 
عدد المشاهدات : ( 466 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .