دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-11-09

شروط الحصول على سيارة ذوي الاحتياجات الخاصة

الرأي نيوز - تقدم العديد من الدول الخدمات والتسهيلات للحصول على سيارة مجهزة طبياً للأشخاص الذين يعانون من إعاقة ومن هم (ذوي الاحتياجات الخاصة)، ويتم استخراج التراخيص الخاصة بسياراتهم والتي تكون معفاة من الرسوم الجمركية ورسوم الطوابع أو أي رسوم أخرى، يجب أن يكون المتقدمون للحصول على طلب السيارة حاصلين على شهادة طبية أولية (PMC)، والعمل على إجراء التقييم الطبي وإصدار الشهادة المراكز المعتمدة، وتعد المعايير الطبية المحددة في الشهادة الطبية الأولية مخصصة للفئات التالية:

يجب إثبات إعاقة الشخص بشكل كامل أو شبه كامل دون استخدام كلتا الساقين.
عدم استخدام إحدى الساقين تماما ودون استخدام الساق الأخرى بحيث تكون مقيدة بشدة فيما يتعلق بحركة الجزء السفلي منها الأطراف.
الأشخاص غير القادرين على استخدام كلتا اليدين أو الذراعين بشكل كامل أو شبه كامل.
الأشخاص الذين يعانون من الشلل أو التعطل الوظيفي للأطراف السفلية التام والدائم أو لأحدهمها بحيث لا يستطيع الاعتماد عليهما.
الأشخاص الذين لديهم حالة طبية من التقزم وصعوبات خطيرة في حركة الساقين.
وجود إعاقة سمعية أو بصيرة تمنع الشخص من ممارسة حياته بشكل طبيعي.


طرق الحصول على سيارة لذوي الاحتياجات الخاصة
يمكن الحصول على سيارة في حالة تقديم الحالة الطبية وإثبات الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف العثور على سيارة بسيطة التكلفة، وتتعدد طرق الحصول على سيارة من خلال الطرق التالية:



طلب المساعدة واللجوء إلى المنظمات
يوجد العديد من المنظمات الخيرية التي تقدم المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة وإتاحة الفرصة لتوفير المركبات التي توافق احتياجاتهم، ويجب اتباع الخطوات التالية:

تقديم طلب للمؤسسات والجمعيات الخيرية والتي تتمتع بوضعها الرسمي وغير الربحي.
تقديم كافة المعلومات والحالة الطبية والوضع الاجتماعي وكشوفات الدخل وإثباتها بأوراق رسمية، ويمكن التأكد من كافة المتطلبات والثبوتات من المكاتب ودور الرعاية الاجتماعية الحكومية.
التأكد من المواقع الحكومية للحصول على إعفاءات ضريبية أو قروض أو منح تسهل عمليات المساعدة في الحصول عليها.


تقديم طلب للحصول على سيارة مجانية
يمكن تقديم طلب إلى الجهات الخاصة والاستعانة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي من خلال النشر وشرح المعلومات الأساسية عن صاحب العلاقة، أو استخدام المنصات الخاصة في جمع التبرعات عبر الإنترنت والتي تسمح بجمع الأموال من العائلة والأصدقاء والشبكات المجتمعية بسرعة وبطرق مباشرة.



السيارات المستخدمة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة
يجب التفكير في ميزات أو وسائل الراحة الإضافية التي يحتاجها ذوي الاحتياجات الخاصة، وعلى سبيل المثال يحتاج الشخص المصاب بألم مزمن إلى مقاعد مريحة للغاية ومدفأة، ويحتاج الشخص الذي يعاني من إحدى الإعاقات الذي يستخدم أداة مساعدة على الحركة إلى التفكير في مدى سهولة الدخول والخروج من السيارة، ووجود مساحة كافية لتناسب الحجم الأكبر، وعلى سبيل المثال الكراسي المتحركة أو المشاءة، وينصح بأفضل السيارات المستخدمة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وهذه بعض من أفضل السيارات للأشخاص ذوي الإعاقة الذين لديهم معدات تكيفية:

جيب جراند شيروكي (Jeep Grand Cherokee).
شيفرولية سيلفرادو (Chevrolet Silverado).
فولكس فاجن جولف GTI (Volkswagen Golf GTI).
دودج جراند كارافان (Dodge Grand Caravan).
نيسان فيرسا (Nissan Versa).
أكورا RDX (Acura RDX).
جيب رينيجيد سبورت (Jeep Renegade Sport).

 
عدد المشاهدات : ( 975 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .