دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-11-15

4 عشّاق لكرة القدم في رحلة تاريخية عبر سيارة كهربائية إلى قطر بدعم من "إم جي"

* 22 يوماً، 21 دولة، 1 سيارة كهربائية، فرص لا محدودة

* مشجّعون لرياضة كرة القدم من وايلز سيزورون الأردن، السعودية وقطر

الرأي نيوز - قام فريق من أربعة مواطنين وايلزيين من عشّاق كرة القدم برحلة ملحمية لمسافة 5,000 ميل تقريباً عبر أوروبا والشرق الأوسط على متن مركبة ’إم جي‘ (MG) الكهربائية، وذلك في طريقهم إلى قطر للمشارَكة في الفعالية الأبرز عالمياً برياضة كرة القدم.

وكان الفريق المكوَّن من أربعة أشخاص مهتمّين بالمركبات الكهربائية قد انطلق من وايلز يوم الثلاثاء في 25 أكتوبر الماضي، وسافر الى أوروبا ووصل إلى العاصمة الأردنية عمّان في 10 نوفمبر الجاري. وعبر الفريق الأردن والمملكة العربية السعودية، بحيث اختبر الثقافة الغنية التي تتميّز بها المنطقة، مع خطط لزيارة مواقع أيقونية مثل وادي رم والعُلا والهفوف، بالإضافة إلى استاد الملك فهد في الرياض بطريقهم إلى وجهتهم النهائية.

علاوة على هذا، سيزور الفريق وكلاء ’إم جي‘ خلال رحلتهم الطويلة، والذين سيوفرون مرافق الشحن الضرورية لطراز MG4 الكهربائي الجديد، إضافة لفرص اللقاء مع أشخاص آخرين من أصحاب الاهتمامات المشترَكة. وبعد 22 يوماً فقط على انطلاقهم برحلتهم، من المفترَض أن يصل الفريق إلى قطر في 18 نوفمبر – وذلك قبل مباراة وايلز الأولى ضمن مجموعتها أمام الولايات المتحدة الأمريكية في 21 نوفمبر.

وشرح السائق نِك سميث الفكرة وراء هذه الرحلة الفريدة بالقول: "الدافع وراء قيامنا بهذه الرحلة الممتعة هو عشقنا لكرة القدم وشغفنا بالمغامَرة ورغبتنا بزيادة الوعي حول مبادئ الاستدامة. كما سنقوم بتحسين بعض الأفكار المغلوطة حول السيارات الكهربائية. ونحن متحمّسون جداً للتغيير الإيجابي الذي تجلبه المركبات الكهربائية، فهي جزء مهم من تقليل اعتمادنا على الوقود الأحفوري، وتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتحسين جودة الهواء في حول العالم."

يُشار إلى أن الرسالة الأساسية المتعلّقة بالاستدامة حول هذه الرحلة تتمثّل بأن السيارات الكهربائية تشكّل بديلاً عملياً للبنزين والديزل، حتى في أكثر الظروف تحدّياً. وسيارة ’إم جي‘ الكهربائية قادرة على قطع حوالي 281 ميلاً (451 كيلومتراً) عبر عملية شحن مفرَدة، ويُمكِن شحنها في أقل من تسع ساعات عبر شاحن منزلي قياسي. ومن خلال الشحن السريع، تستطيع السيارة الانتقال من مستوى شحن 10٪ إلى 80٪ في غضون 35 دقيقة فقط!

لمزيد من المعلومات حول رحلة التحدّي للسيارة الكهربائية إلى قطر، يمكن زيارة https://electriccartoqatar.com/، أو عبر فسيبوك، تويتر، إنستغرام، يوتيوب وتيك توك. #electriccartoqatar.

- انتهى -

ملاحظة للمحرّرين:

الجدول المخطَّط لمرحلة الشرق الأوسط من الرحلة
اليوم 16 – في 12 نوفمبر
نقطة الانطلاق – عمّان 7.30 صباحاً
نقطة النهاية – وادي رم، الأردن
مسافة السفر المتوقَّعة – 212 ميلاً

اليوم 17 – في 13 نوفمبر
نقطة الانطلاق – وادي رم 7.30 صباحاً
نقطة النهاية – الحِجر، المملكة العربية السعودية
مسافة السفر المتوقَّعة – 319 ميلاً

اليوم 18 – في 14 نوفمبر
نقطة الانطلاق – الحِجر 7.30 صباحاً
نقطة النهاية – حائل، المملكة العربية السعودية
مسافة السفر المتوقَّعة – 262 ميلاً

اليوم 19 – في 15 نوفمبر
نقطة الانطلاق – حائل 7.30 صباحاً
نقطة النهاية – بريدة، المملكة العربية السعودية
مسافة السفر المتوقَّعة – 172 ميلاً

اليوم 20 – في 16 نوفمبر
نقطة الانطلاق – بريدة 7.30 صباحاً
نقطة النهاية – الرياض، المملكة العربية السعودية
مسافة السفر المتوقَّعة – 221 ميلاً
ميّزة أساسية للرحلة – محاوَلة الوصول إلى بريدة عبر عملية شحن مفرَدة، وعند الوصول زيارة استاد الملك فهد الدولي

اليوم 21 – في 17 نوفمبر
نقطة الانطلاق – الرياض 7.30 صباحاً
نقطة النهاية – الهفوف، المملكة العربية السعودية
مسافة السفر المتوقَّعة – 203 أميال

اليوم 22 – في 18 نوفمبر
نقطة الانطلاق – الهفوف 7.30 صباحاً
نقطة النهاية – الدوحة، قطر
مسافة السفر المتوقَّعة – 162 ميلاً
ميّزة أساسية للرحلة – اللقاء مع منتخب وايلز عند الساعة 2 بعد الظهر


حول ’إم جي‘ (MG)
’إم جي‘ (MG) علامة تجارية بريطانية ضمن قطاع السيارات تم تأسيسها في العام 1924 وهي معروفة بطرازاتها التاريخية، وفازت بالعديد من الجوائز وحقّقت الكثير من الإنجازات على مدى الـ98 سنة الماضية. ولقد تم إنشاء الشركة من قِبَل ويليام موريس وسيسيل كيمبرز ولديها أحد أقدم نوادي السيارات ضمن قطاع السيارات. تشتهر العلامة التجارية بشكل أساسي من خلال سياراتها الرياضية المكشوفة من مقعدين، ولقد أنتجت أيضاً سيارات صالون وكوبيه. ومنذ استحواذها على ’إم جي‘، فتحت ’سايك موتور‘ (SAIC MOTOR)، الشركة المدرَجة ضمن لائحة أول 500 شركة دولية (Global Top 500)، فصلاً جديداً لهذه العلامة التجارية البريطانية الأيقونية. وتحظى ’إم جي‘ بموقع متقدّم في مجال طرح تقنيات مبتكَرة ومركبات طاقة جديدة لصالح عملاء السيارات.
عدد المشاهدات : ( 224 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .