دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-05-30

الأمين العام: أوبك سترحب بعودة إيران الكاملة لسوق النفط بعد رفع العقوبات

الراي نيوز

قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لموقع شانا الإخباري التابع لوزارة النفط الإيرانية إن المنظمة سترحب بعودة إيران الكاملة إلى سوق النفط عندما تُرفع العقوبات عنها.

وإيران عضو في أوبك رغم أن صادراتها النفطية تخضع لعقوبات أميركية تهدف إلى كبح جماح برنامج طهران النووي.

وأضاف الأمين العام هيثم الغيص، الذي يزور طهران للمرة الأولى، أن إيران لديها القدرة على إنتاج كميات كبيرة من النفط في غضون فترة زمنية قصيرة.

ونقل موقع شانا الناطق باللغة الإنجليزية عنه قوله "نرى أن إيران عضو مسؤول بين أفراد أسرتها، الدول في مجموعة أوبك. وأنا واثق من أننا سنعمل معا على نحو جيد وبالتنسيق لضمان الحفاظ على التوازن في السوق لتظل أوبك على النهج الذي سلكته على مدار السنوات العديدة الماضية".

وردا على سؤال عن خفض إنتاج أوبك الطوعي وتأثيره على أسعار النفط، قال الغيص "في أوبك... لا نستهدف مستوى سعر معينا. كل أفعالنا.. كل قراراتنا تُتخذ من أجل تحقيق توازن جيد بين العرض والطلب على النفط عالميا".

وفي خطوة مفاجئة، أعلنت السعودية وأعضاء آخرون في أوبك+، التي تضم أوبك وحلفاء من بينهم روسيا، في أوائل نيسان/أبريل عن مزيد من التخفيضات في إنتاج النفط بنحو 1.2 مليون برميل يوميا، ليصل إجمالي تخفيضات أوبك+ إلى 3.66 مليون برميل يوميا، وفقا لحسابات رويترز.

وأعلنت المملكة، زعيمة أوبك، وإيران في آذار/مارس أنهما ستعيدان العلاقات الدبلوماسية، في اتفاق توسطت فيه الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

رويترز

عدد المشاهدات : ( 293 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .