دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-05-30

"تجارة الأردن": انتعاش السياحة انعكس إيجابا على احتياطيات العملات الأجنبية

الراي نيوز

قال ممثل القطاع المالي والمصرفي في غرفة تجارة الأردن فراس سلطان، الثلاثاء، إن انتعاش القطاع السياحي ينعكس إيجابا على احتياطيات المملكة من العملات الأجنبية، وشركات الصرافة العاملة في السوق المحلية.

وأكد سلطان، أن نشاط الحركة السياحية بالمملكة بالتزامن مع احتفالات المملكة بالمناسبات الوطنية، أسهم في زيادة الطلب على الدينار ورفع وتيرة نشاط قطاع الصرافة.

وأضاف، أن القطاع السياحي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية، إذ يمثل أحد أهم ركائز الاقتصاد الوطني، ويعمل على دعم التنمية المستدامة وتحريك مختلف القطاعات التجارية والخدمية.

وارتفع الدخل السياحي خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 88.4% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، بتسجيله 1.671 مليار دولار.

وشدد سلطان الذي يشغل منصب النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة الأردن، على ضرورة مواصلة الجهود لتعزيز النمو بالدخل السياحي من خلال تكثيف حملات الترويج والتسويق للمملكة كوجهة سياحية، لزيادة أعداد السياح من مختلف دول العالم.

وأشار إلى أهمية تنفيذ مضامين رؤية التحديث الاقتصادية وما نتج عنها من مبادرات لدعم نمو القطاع السياحي، والاستفادة من التنوع السياحي الذي تزخر به المملكة، سواء أكان ذلك بالمواقع الأثرية أو العلاجية أو الدينية.

وتابع، أن القطاع المالي والمصرفي في الأردن يعد من أهم القطاعات الرئيسة في المملكة، ومن المحركات الأساسية لدعم الاقتصاد الوطني وخدمة النشاطات التجارية والمواطنين.

وأوضح أن حوالات الأردنيين العاملين بالخارج إلى جانب الدخل السياحي يشكلان رافدين مهمين للاقتصاد الوطني، ويعتبران محركين لعجلة نشاط مختلف القطاعات الاقتصادية، مشيرا إلى أن حوالات الأردنيين العاملين في الخارج خلال الثلث الأول من العام الحالي، بلغت 1.103 مليار دولار.

وتوجد 250 شركة وفرع للصرافة في عموم المملكة، ويعمل بها 4 آلاف موظف وموظفة من الأردنيين.

بترا

عدد المشاهدات : ( 397 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .