الراي نيوز

دعت منظمة "إنقاذ الأطفال" مساء الاثنين، إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، 

وذلك عبر إضاءة تطالب بذلك على واجهة فندق في عمّان.

وقالت المنظمة في بيان، "نتحد اليوم من جميع أرجاء العالم تحت شعار واحد ‘أوقفوا إطلاق النار الآن‘، ‘أوقفوا الحرب على الأطفال‘".

وأوضحت أن "إضاءة هذا المعلم في العاصمة الأردنية عمان هو جزء من مجموعة لأنشطة متعددة أطلقها تحالف واسع من المنظمات الإنسانية والإغاثية والحقوقية حول العالم والتي يصل عددها لقرابة 800 منظمة في اليوم العالمي للمطالبة بوقف إطلاق النار والذي تمت الدعوة إليه في هذا اليوم 18 كانون الأول".

وبحسب المنظمة فقد "شهدت العديد من العواصم ودول العالم فعاليات لحث قادة العالم على الدفع نحو قرار فوري لوقف إطلاق النار، عبر إظهار قوة الصوت العالمي الجماعي لحماية الأرواح من الصراع المدمر في غزة".

وأطلق التحالف "حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم #CeasefireNow كما أن العريضة الإلكترونية والتي تم إطلاقها قبل أكثر من شهر جمعت حتى الآن أكثر من 3.5 مليون".

وشددت المنظمة غير الحكومية على مطالبتها قادة العالم بـ "اتخاذ إجراءات فورية لوقف إطلاق النار والتي نحث الجميع على التوقيع عليها، ليصل صوتنا الجماعي". كما حثت القادة السياسيين على "التحرك وإعطاء الأولوية للسلام وإنهاء هذه الأزمة الإنسانية في قطاع غزة".

وعبرت عن خشيتها على الأطفال الذين "نجوا من القصف أن نفقدهم بسبب الجوع والعطش، نتيجة حصار وعدم والقدرة على إيصال المساعدات".

وجددت المطالب "بوقف إطلاق النار الآن وضمان تدفق المساعدات للعائلات المنكوبة، وعدم استخدام المساعدات وسيلة حرب".

وعبرت المنظمة، عن شكرها لدعم الحكومة الأردنية في تنفيذ هذه المبادرة، كما ثمنت "موقف المملكة الأردنية الهاشمية وعملها الدؤوب وغير المنقطع للدفع نحو وقف إطلاق نار دائم، فضلا عن جهود المملكة الدبلوماسية للدفع نحو توفير التدخلات الإنسانية وإدخال المساعدات الإنسانيةِ الفورية للقطاع".

المملكة